منتدى محترفين الكمبيوتر حول العالم


    طريقة تشغيل تطبيقات أندرويد على الكمبيوتر

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    المساهمات : 152
    تاريخ التسجيل : 23/03/2010
    العمر : 27
    الموقع : المنصورة

    طريقة تشغيل تطبيقات أندرويد على الكمبيوتر

    مُساهمة  Admin في الأحد أبريل 13, 2014 1:51 pm




    قد تحتاج في بعض الأحيان تشغيل تطبيقات نظام تشغيل أندرويد على حاسبك، ربما لتفعيل تطبيق “واتس آب” WhatsApp أو “فايبر” Viber، وربما لتنزيل بعض ألعاب الأندرويد المميزة لاختبارها أو لعبها حتى.
    ولهذا وُجد برنامج BlueStacks الذي يتيح لمستخدمي ويندوز وماك تشغيل تطبيقات أندرويد، ويمتاز هذا البرنامج بسهولته وبساطته. ولتشغيله على حاسب يعمل بنظام ويندوز، عليك اتباع التعليمات التالية:
    حمل نسخة البرنامج من الموقع بمجرد الضغط هنا
    بعد اكتمال التحميل، قم بتنصيب البرنامج ثم شغله، سترى أن البرنامج قد انشأ لك اختصارين على سطح المكتب، هما apps وهو مجلد يحتوي جميع التطبيقات الموجودة على نسختك، و Start BlueStacks وهو اختصار للبرنامج الذي تعمل عليه هذه التطبيقات.
    شغل اختصار Start BlueStacks سترى بالشريط العلوي للبرنامج أيقونة تطبيق One Mobile Market، اسحب الشريط للأسفل، ثم اضغط على تطبيق One Mobile Market.
    من هذا التطبيق؛ وهو ماركت مجاني يشابه جوجل بلاي، تستطيع تحميل البرامج التي تريدها، مثلاً لتحميل “واتس آب” اكتب بشريط البحث الخاص بتطبيق الماركت المجاني كلمة whatsapp، سيعرض لك أيقونة تطبيق “واتس آب”، قم بتحمله، بعد اكتمال تحميل “واتس آب” يعرض لك محاكي نظام أندرويد واجهة لتثبيت التطبيق، وافق ثم سيعرض عليك فتح التطبيق، وافق ثم قم بتفعيل التطبيق عن طريق اختيار البلد وادخال رقم هاتفك الجوال، يرسل لك التطبيق رسالة على هاتفك فيها رمز التفعيل، ضعه في المكان المخصص ضمن التطبيق، وعندها تكون قد انتهيت من انشاء حساب لك على “واتس آب” عن طريق الحاسب.
    وهكذا بالمثل تستطيع تنزيل أي تطبيق تريده من تلك التطبيقات الموجودة في المتجر المجاني 1Mobile، كتطبيق فايبر، سكايب، تانجو، وأيضاً باستطاعتك ضبط إعدادت البرنامج وتشغيله بوضعية الشاشة الكاملة لرؤية أوضح وأفضل. كما يمكن الرجوع دوماً إلى الصفحة الرئيسية بالضغط على أيقونة البرنامج التي تقع أسفل ومنتصف الشاشة.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء سبتمبر 20, 2017 12:40 pm